السبت، 6 سبتمبر 2008

الايجابيه ايام زماااااااااااااااان



المواطن:-عندما ضرب ابن والي مصر عمرو بن العاص احد الاقباط في عهد الخلافه الراشده... ماذا لو قال المصر ياعم دول كبرات البلد... وحتروح فين يا صعلوك بين الملوك... خلينا ماشيين جنب الحيط احسن)ولكنه شد رحاله وسافر من مصر الى المدينه وتحمل مشقه السفر ليقابل خليفه المسلمين عمر بن الخطاب ليشكو اليه والي مصر.. وكان عمر عند حسن ظنه فبعث الى والي مصر وابنه وادبهما بيد المظلوم.


الجندي:-في غزوه بدر عندما عسكر الرسول صلى الله عليه وسلم بجيوشه بعيدا عن ابار بدر.. ماذا لو .. خشي الصحابي الحباب بن المنذر وهو جندي ان يعقبى على كلام النبي صلى الله عليه وسلم وقال لنفسه يا عم انا مجرد عسكري على قدي .. انا هافهم اكتر من النبي)ولكنه رضي الله عنه قام للنبي وسالهيا رسول الله.. اهو الوحي ام هو الراي والمشوره) فلم يصر النبي صلى الله عليه وسلم على رايه ولم يستصغر راي الجندي وقبل اقتراحه ونقل الجنود الى الابار وكان النصر حليف المسلمين


الحشره:-عندما رات النمله جيش سيدنا سليمان يقترب من قومها ماذا لو قالت: (يلا نفسي انا لازم اهرب بسرعه لاقرب جحر وانقذ نفسي)ولكنها هتفت في قومها يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون) وانقذت قومها من الهلاك


القائد:-عندما تولى صلاح الدين الايوبي الحكم وكان الاقصى في قبضه الصليبيين... ماذا لو قال صلاح الدين واحنا مالنا بمشاكل غيرنا... وبعدين بدل ما نحارب نسيب عمليه السلام تاخد مجراها)ولكنه رحمه الله وقف وقفه الاسود وقال لا اضحك والاقصى اسير) واعد الامه للجهاد في سبيل الله حتى كتب الله على يديه تحرير المسجد الاقصى


.الطائر:-عندما راى هدهد سيدنا سليمان اهل سبا وهم يعبدون الشمس ماذا لو قال ( وانا دخلي ايه.. انا لازم ارجع بسرعه لبلدي علشان سيدنا سليمان ميعاقبنيش لو ملقنيش مكاني)ولكنه اكمل مهمته الاستطلاعيه وعاد لسيدنا سليمان ليخبره اخبار وتفاصيل حياه هؤلاء القوم الذين يعبدون الشمس من دون الله ثم بلغ رساله سيدنا سليمان اليهم لتدعوهم الى الايمان

والان تعلم كيف تكون ايجابيا:-

-لازم يكون عندك اراده وهمه عاليه

-الثقه بالله

-تذوق طعم النجاح

-عدم الخجل

- وجود هدف في الحياه

-الصبر وعدم الياس "قصه سيدنا يوسف"

-الذكاء الايجابي "غزوه مؤته"

مجالات الايجابيه:

-العائله

- المدرسه او الجامعه

- الحي والجيران

واخيرا اخواني الشباب والشابات ايضا: بين دنس كلمات ( وانا مالي... طنش تعش تنتعش... خلينا في حالنا.. خلينا ماشيين جنب الحيط.. كبر دماغك.. اشتري دماغك..) اناديكم بكل الحب بهذا النداء الرباني الذي يملا القلوب وينير الدروب(يا ايها الذين امنوا استجيبوا لله وللرسول اذا دعاكم لما يحييكم)
__________________

هناك 3 تعليقات:

محمد الدخاخنى يقول...

موضوع جميل وليت أن تعود هذه المعانى إلى هذا الزمن ،وستعود بأذن الله..جزاك الله خيراً

اسراء نايف يقول...

جزانا واياك اخي
محمد
بارك الله لك وفيك

غير معرف يقول...

بجد اتزان غير عادى